نقل عفش الكويت 99664128 فك نقل تركيب جميع انواع الاثاث المنزلي والمكتبي المحلي والمستورد ايكيا وميداس وسنتربوينت وبنتا والغانم نغطي جميع محافظات الكويت

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأربعاء، 27 أبريل 2016

كيف تتخلص من تراكم الغبار والأتربة في المنزل؟

بواسطة : نقل عفش الكويت 99664128 العالمية 4/27/2016 09:39:00 ص

كيف تتخلص من تراكم الغبار والأتربة في المنزل؟



إن كنت تعيش في مدينة كبيرة فحتماً تُعاني من الغبار بصورة مستمرة، خاصة إن كنت تعيش في وسط المدينة او في مكان شديد الازدحام فالغبار عبارة عن جزيئات صغيرة عالقة في الجو تتراكم على أسطح الأثاث والأرضيات وغيرها، تتكون هذه الجزئيات من الألياف، الأوراق، وبر الحيوانات الأليفة، الأتربة وبقايا عوادم السيارات ..إلخ، تراكمها لا يُؤثر على نظافة المنزل فقط، بل قد يقود للعديد من المشاكل الصحية مثل الحساسية، مشاكل التنفس وغيرها، لذلك لابد أن تسعى لتقليل تواجده في منزلك قدر الإمكان، تابع معنا المقال التالي لتعرف كيف تفعل ذلك.

 خطوات التخلص من الغبار المتراكم في المنزل :

9 - قم بتنظيف أجهزة التبريد



إن كنت تعتمد على نظام تبريد أو تدفئة مركزي فلابد أن تهتم بنظافة مرشح الهواء بصورة دائمة، كي تُقلل نسبة تراكم الغبار في الهواء، مرشح الهوء العادي يحجب الاتربة والجزيئات كبيرة الحجم بالتالي لن يؤثر في الغبار بشكل كبير، من الأفضل أن تعتمد على مرشح ذو كفاءة عالية مخصص لحجب الغبار وتستبدله كل شهر إلى ثلاث أشهر على أقصى تقدير.

8 - استخدم أجهزة تنقية الهواء



إن كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك تُعانون من حساسية الجهاز التنفسي فلن يكون المرشح كافي بمفرده، لابد من استخدام جهاز خاص لتنقية الهواء واحتجاز أدق ذرات الغبار، هذه الأجهزة تعمل على مساحات محدودة، بالتالي يجب شراء جهاز واحد لكل غرفة على الأقل.

7 - استخدم المكنسة الكهربية باستمرار



مرشح ومنقي الهواء سيعملان على احتجاب الغبار العالق في الجو بالفعل، لكن لن يؤثرا بأي حال من الأحوال في الغبار الذي تراكم على السجاد والأثاث، لذلك يجب أن تستخدم المكنسة الكهربية مرتين كل أسبوع على الأقل لتنظيف السجاد والأثاث خاصة في الأماكن الي يكثر فيها الغبار، يُمكن استخدامها لتظيف الأرضيات والأسطح الأخرى أيضاً لو كان الغبار كثيف وتخاف أن ينتشر في الهواء، المكنسة الكهربية تُقلل من تراكم الأتربة تحت الأثاث وفي الأركان وغيرها من الأماكن التي لا تصل إليها المكانس اليدوية.

* احرص على تنظيف مرشح المكنسة باستمرار، كما يجب أن تتأكد من سلامتها وصيانتها، فأي عطل بها سيؤدي لانتشار الغبار في المكان لا أكثر.

6 - اهتم بنظافة الأسطح المكشوفة


الأرضيات غير المغطاة بالسجاد من أكثر الأماكن المعرضة لتراكم الأتربة بصورة مستمرة، لذلك لابد أن تكنسها يومياً أو كل يومين على أقصى تقدير، ركز على الأماكن التي يتواجد بها الغبار مثل مدخل المنزل، الأركان وغيرها، لا تكتفي باستخدام بكنس بل امسح الأرضيات بصورة دائمة كي تُقلل التصاق الأتربة بها قدر الإمكان.

5 - استخدم أقمشة خاصة للتنظيف



الأقمشة الخاصة بالتنظيف “microfiber cloth” هي نوع من الأقمشة مخصصة لامتصاص الأتربة واحتجازها ومنع انتشارها في الهواء مرة أخرى كما يحدث مع الأقمشة العادية، بالتالي يعتبر من أفضل وسائل تنظيف الأثاث للمنازل التي تعاني من كثافة الغبار وصعوبة التحكم به.

  * قم بغسل قطعة القماش مباشرة بعد الانتهاء من التنظيف للتخلص من الأتربة التي علقت بها، يُفضل تنظيفها بشكل يدوي وعدم استخدام منعم الأقمشة أو آلة التجفيف كي لا تُضعف من قدرتها على امتصاص الغبار، اتركها تجف بصورة طبيعية.

4 - تخلص من أي أغراض لا تستخدمها في المنزل


وضع الكثير من الأغراض لتزيين المكان ستُعطيه مظهر جمالي في البداية، لكن انتظر بعض الوقت وستكتشف أنها بمثابة مغناطيس للغبار والأتربة! لذلك لا يجب المغالة في استخدامها كي لا تُرهقك لاحقاً وتكون مصدر للأمراض لك ولعائلتك بدل أن تكون مصدر لتزيين المنزل!

  * لو كنت تود الاحتفاظ بها فعلى الأقل انقلها لغرفه لا تستخدمها بشك دائم مثل غرفة استقبال الضيوف مثلاً ليكون تأثيرها أخف.

3 - تخلص من الأغراض القديمة


الكتب والمجلات القديمة والأغراض التي لا تستخدمها مكانها في المرأب أو العلية، لا تضعها في أي مكان بغرفتك أو أي غرفة تستخدمها، سواء احتفظت بها في خزانة أو أسفل السرير مثلاً! مهما كان المكان مغلق سيصل إليه الغبار وسيضرك ويضر أطفالك!
 - قلل الأثاث القماشي في منزلك!


استخدام الأثاث الذي يحتوي على أقمشة ونسيج مهما كان نوعه يجذب الأتربة ويتمصها، لذلك قلل تواجد الوسائد، الأغطية، مفارش الطاولات وغيرها قدر الإمكان، خاصة المصنوعة أو المحشوة بالقطن والألياف الصناعية، اعتمد على الأثاث الخشبي كلما استطعت، أما الأثاث القماشي فاحرص على غسله وتنظيفه بصفة دورية.

1 - لا تسمح بتواجد الأحذية في المنزل!


خصص مكان للأحذية في مدخل المنزل بعيد عن غرف المعيشة، وبالطبع لا تحتفظ بها في خزانتك أو خزانة أطفالك، فالأحذية من أكبر مصادر الغبار في المنزل والدخول بها يُساعد على انتشاره بصورة أكبر.


إقرأ المزيد على مدونة نقل عفش الكويت العالمية











تقييمك للموضوع

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : مدونة حكمات
Follow my blog with Bloglovin